اسرائيل تنتهك الحدود المصرية

رويترز قال شهود عيان يوم الاحد إن الطائرات الحربية الاسرائيلية تحلق فوق الاراضي المصرية خلال طلعاتها الهجومية في منطقة الحدود بين قطاع غزة ومصر.

وقال الشهود الذين قضوا ساعات طويلة بالقرب من معبر رفح الحدودي بين مصر والقطاع إنهم رأوا الطائرات الاسرائيلية تحلق مرات عديدة وعلى مستوى منخفض أغلب هذه المرات لدرجة أنه كان واضحا أنها تطير فوق الاراضي المصرية.

وقالت قناة الجزيرة الفضائية مساء الاحد ان الطائرات المروحية الاسرائيلية قصفت الشريط الحدودي مع مصر بالقرب من معبر رفح ما ادى لإصابة 2 من قوات الامن المركزى الموجوده على خط الحدود الدولية.

كما ادى القصف إلى إصابة الطفلة فاطمة حسين عطية التى تبلغ من العمر 5 سنوات والطفل محمود جلال الذى يبلغ عامان بالاحياء السكنية بمدينة رفح المصرية..والاضرار فى عدد من المنازل فى الاحياء السكنية بمدينة رفح المصرية.

وقال الشهود وعددهم ثلاثة انهم لا يريدون أن تنشر أسماؤهم بسبب حساسية المسألة.

يشار الى ان المقاتلات الاسرائيلية تقوم بقصف متكرر للشريط الحدودي في قطاع غزة من اجل هدم الانفاق التي تقول ان حماس تحصل من خلالها على امدادات الاسلحة والذخائر.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من مسؤولي وزارة الدفاع المصرية أو وزارة الدفاع الاسرائيلية على هذه التقارير وليس واضحا ما اذا كانت اسرائيل أعطت مصر أي تنبيه بشأن الطلعات.

وبمقتضى معاهدة السلام الموقعة بين مصر واسرائيل عام 1979 لاسرائيل الحق في تحليق طائرات قتالية لغاية الحدود الدولية بينما لا يمكن للطائرات القتالية المصرية التحليق شرقي منطقة تغطي بالكاد الثلث الغربي من شبه جزيرة سيناء

 

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: