هل أنت الأعور الدجّال ؟؟ أم مفتي مسلم ؟؟

عبد العزيز آل الشيخ مفتي الكيان الآلسعودي
عبد العزيز آل الشيخ مفتي الكيان الآلسعودي

 

وصف مفتي عام السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء عبدالعزيز آل الشيخ التظاهرات التي انطلقت امس في العديد من الدول العربية والاسلامية لنصرة الفلسطينيين في قطاع غزة في ما عرف “بيوم الغضب” بانها “اعمال غوغائية وضوضاء لا خير منها“.باب الفساد في الارض حيث تشهد اعمال فوضى وتخريب” وفقا لصحيفة عكاظ السعودية.اضراب عن الطعام

وهذا ثاني تصريح لرجل دين سعودي يفتي فيه بتحريم التظاهرات لنصرة الفلسطينيين بعد تصريح رئيس مجلس القضاء الاعلى الشيخ صالح اللحيدان الاسبوع الماضي الذي وصف فيه ايضا التظاهرات بانها “استنكار غوغائي”.

وأعتبرالشيخ التظاهرات “

وقال اللحيدان “حتى اذا لم تشهد المظاهرات اعمالا تخريبية فهي تصد الناس عن ذكر الله وربما اضطروا الى ان يحصل منهم عمل تخريبي لم يقصدوه” وحث فقط على “الدعاء للفلسطينيين بظهر الغيب”.

وردا على سؤال عما هو انفع للفلسطينيين المتضررين قال المفتي “الغوغائية لا تنفع بشيء وانما هي مجرد ترهات، فالمظاهرات لا خير فيها ولا مصلحة منها وانما غوغاء وضوضاء لا خير منها”.

من جهة اخرى دعا المفتي قادة حركة المقاومة الاسلامية «حماس» الى التجاوب مع “كل صوت حق يدعوهم الى الخير”.

 

وعلى صعيد ذي صلة أوردت مصادر محلية سعودية أن اضرابا عن الطعام بدأه معتقلون سعوديون على خلفية مشاركتهم في تظاهرات مناصرة لغزة خرجت في القطيف مؤخرا.

وجاء اضراب المعتقلين القطيفيين احتجاجا على ايداعهم السجن دون توفير أدنى ضمانات قانونية أو توجيه تهم محددة لهم وفقا لمصدر مقرب.

وكانت لجنة حقوقية محلية أشارت مؤخرا إلى وجود معتقل طاعن في السن ضمن قائمة ضمت أكثر من 13 معتقلا احتجزوا اثر مشاركتهم في تظاهرات شعبية خرجت في القطيف يوم 19 و 29 ديسمبر.

وبحسب قائمة غير نهائية عرف من بين المعتقلين؛ عبد العلي مكي آل بدوح بحار (75 سنة)، محمد عبد العلي آل بدوح، بحار (37 عاما)، عبد الناصر حسن أبوالليرات، موظف بنك (39 عاما)، حيدر جعفر الشبركة، موظف قطاع خاص (44 عاما)، رضا عبدالله الشاقر (24 عاما)، فاضل ابراهيم المغسل، معلم (35 عاما)، رمزي حيدر البيك، موظف بشركة الإتصالات (40 سنة)، زهير عبدالجليل الجنبي (26 سنة)، علي عبدالجليل الغاوي، موظف بلدية (50 عاما)، أمين علي آل سماح، مدرس بالكلية التقنية (32 عاما)، عبدالهادي حسن آل شعبان، ميكانيكي سيارات (46 عاما)، عبد الله المياد (23عاما)، كامل عباس الأحمد (43 عاما، منير هاشم الأسعد، معلم سابق (40 سنة)، ماجد عبدالكريم الصفواني (20 عاما)

http://rasid12.myvnc.com/artc.php?id=26306

12 تعليق

  1. أخي الكريم للشيخ وجهة نظره في ذلك ..
    ربما رأى الأمر من زاوية لم نرها نحن .. وحتى لو كان رأيه خاطئا فكلنا يخطيء ويصيب وليس هو بمنأى عن ذلك ..

  2. كل الشكر لمرورك و تعليقك أختي الكريمة …
    لا أستطيع النظر إلى ذلك الشيخ إلا كونه يفتي عن قصد ممثلاً سياسة المملكة نفسها في صداقتها الإستراتيجية لأمريكا و حليفتها في الشرق العربي و مؤمناً الدعم و الغطاءالديني لما يقوم به الصهاينةمن قتل لأهلنا في غزة
    فليكتفي بفتاوى الحياة الإجتماعية التي تتحفنا الفضائيات الوهابية فيها يومياً و ليبتعد عن السياسة
    و ليترك ما لقيصر لقيصر و ما لله لله …..
    لم ننسى فتواه الشهيرة بتحريم الدعاء بالنصر لحزب الله بينما كانت أسرائيل تدك و تقصف و تقتل الآلاف من أهلنا في لبنان ….

    غير مسموح لأمثاله من الأفاقين الأجورين و المنافقين أن يشتم عشرات الملايين من الناس التي تنزل إلى الشارع يومياً لتعبر عن موقف ساخط و مستنكر لحكوماتها و للعدوان على حد سواء …..

    كان الأجدر به الصمت أحتراماً لكبر سنه و خوفاً من الوقوف بين يدي الله يوم القيامة …..

    و لو كنت مكانك لا أنبري للدفاع عن هكذا نموذج مخزي حتى بين الأعراب ..

    مع فائق الإحترام

  3. وكان الأجدر بك الصمت عن التكلم بالشيخ حفظه الله ،
    كان الأجدر أن لاتتكلم بعالم فاضل بهذه الصيغة ، فلحوم العلماء مسمومة ، وغيبتهم أعظم من غيبة غيرهم ، فكيف مع التشهير بهم !
    ماكان ينبغي أن تصف شخصا عاديا بهذا الوصف ، فكيف بعالم من ورثة الأنبياء

    إن كنت تريد أن تنصحه وتعظه ، فاتصل عليه واعرض عليه ماتريد ، ولن يمانع فأخلاق الشيخ سامية.
    لكن النصيحة ليست بهذه الطريقة..

    ‏*‏
    الجرائد: ليست صادقة في نقولاتها دوما ، فهي مثل الفاسق الذي يجب أن نتبين من صدق ما تنشره ، فهي لاتخلو من البهارات المناسبة لأفكارهم ،

  4. الأخ حماس … أشكر حماسك و اندفاعك لنصرة كبير مفتي الكيان السعودي ..
    و كأنني نقضت ركناً من أركان الإسلام و هتكت فرضاً من فرائض الله سبحانه و تعالى ..
    أنا معك أخ حماس … العلماء ورثة الأنبياء …. و لكن هذا الشخص ليس من فئة العلماء ، لأنه لو كان كذلك لعلم التمييز بين الخير و الشر ، بين الحق و الباطل ، بين الظالم و المظلوم ….
    أنه ليس برجل دين على الإطلاق أنه رجل دنيا …لقد اتبع الدنيا و زينتها و نسي الآخرة ..
    هو بوق للكيان السعودي و غطاء ديني يزيّن به ذلك النظام قبح أعماله و عمالته لكل محتل أثيم في منطقتنا العربية و الإسلامية من بغداد إلى كابول ……و الآن إلى غزة ….أنه يغرر بالبسطاء و الجاهلين من الناس
    فقط ….
    لو كان شخصياً عادياً لما أستوقفني ما فعل و لكنه كبير المفتين …. سوف يضلل الكثيرين الكثيرين من شعب أستطاع ملكه و حاشيته ألهاؤه بقشور الدين ….

    أنه يعرف ماذا يفعل تماماً مستغلاً عبائته الدينية الفضفاضة ، فلماذا أنصحه و لكنه يقف في المقلب الآخر من المعركة … بأمر سيده ، و بجانبه .. أنه في الجانب المعادي لأخواننا في غزة …

    اشكر مرورك أخ حماس … و كم كان يسعدني لو أنك شاركت بأحد المواضيع الأخرى الموضوعة استنكاراً للمذابح في غزة و مناهضة للحرب ضد حماس ( التي تبركت بإسمها الآن )

  5. بسم الله الرحمن الرحيم اخوي المكدادي بلأسلام فقط اما بكلامك فلنت اخي لأنك ذممت ايمامنا في وقتنا هذا وقدةتنا ونأخذ منه العلم الذي لا نعلم به وندعي ليل ونهار ان نوفي حقه ولا كن لا يكفي
    وكلامك هذا لا انا ولا غيري يحاسبك عليه وراح تتذكر هذا الشي ربك سبحانه راح يحاسبك بشي ماتتوقعه تعتقد أنك قلت كلام صحيح ونت لاتعرفه ولا تحمل شي من ما حمل هذا المفتي وهو عالم حافضاًَللقران وحافضاًَ لحديث الرسول ونت والله اعلم ما تحمل شعره منه بشي ولا نتقول على الناس مالا تفقه
    ها الأنسان هذا ما صار مفتي المملكه العربيه السعوديه بما فيها من بيت الله ومسجد الرسول وجميع ما حدث فيها من دين الا وهو اجدر بها قال كلامه وهو ادرا به كلن لها وجهت نضر
    هو قال الكلام هذا مايبي يخسر مسلمين لأن يعلم ليس لنا حول ولا قوه
    وأتمنا من الله ان تستغفر لربك ون تذهب اليه وتسامحه وتطلب منه الرضا
    وشكرا ونا قلت انت اخ وعزيز لاكن من كلامك لنت اخي ولا اعرفك

  6. أشكر زيارتك لمدونتي أخي الكريم و أقدر مشاعرك النبيلة تجاهي ..
    أنت أخي في الإنسانية و أخي في الإسلام و أخي في العروبة إن أردت أخوة العروبة ..

    بالنسبة للشيخ آل الشيخ ، أن لا أحمل شيئ شخصي له أو لسواه ، استنكرت لفتواه الجائرة السياسية في تلك الفترة ، أثناء العدوان الإسرائيلي الغاشم على أهلنا في غزة و كان وقتها مفتي للمملكة ، هل الشيخ معصوم عن الخطأ يا ترى ؟؟!! ليرتقي بنظرك إلى مصفي الأنبياء و الرسل و ربما الملائكة ..

    هو أقيل من منصبه الآن ….أو قدم أستقالته إكرماً له و يقديراً لجهوده السابقة ، و لكن ببساطة تم تغييرة في جملة من تغيّر من وزراء و مسؤولين في المملكة ، و بالتالي ، إن أخطأ أو أصاب فسيقف أمام رب العالمين يوم القيامة ، يوم لا يشفع له ولد و لا ملك

    دين الله الإسلام لا تحده المملكة و لا ما فيها من آثار إسلامية ، فالله يحاسب الإنسان على حسب أقواله و أفعاله الحسنة ….

    فقل أعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنون

    أقدر غيرتك على ذلك الشيخ ، و لكنني كنت أتمنى أن تكون في مكانها الصحيح و ليس على شخص آدمي يأكل و يشرب و يتكاثر و يخطئ و يصيب …..

    أتمنى أن تكون غيرتك على الإسلام بحق ، على الله و رسوله و كتابه العظيم ، في وجه القوى الحقيقية المعادية للإسلام و المسلمين و أظنك تعرفها جيداً

    و إلى ذلك الوقت و كل وقت أنت أخي
    شكراً لك مجدداً

  7. السلام على من إتبع الهدى

    يا هذا، رفعت شعارات أظنها زائفة. و تفوهت بعبارات سامية أستبعد أن يكون المقصد من ورائها ساميا.
    لو كنت صادقا في نيتك و إهتمامك، لإستخدمت عنوانا لائقا!

    تذكر بأن:
    “إنما الأعمال بالنيات”

    وأنا سأتذكر بأنه من علامات الساعة أن يأتي السفيه و يتحدث في عظام الأمور…

    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.

  8. … إنما الأعمال بالنيّات ، و ليس المدقق بالنيّات سوى رب العالمين ….
    السلام على أهل السلام ….
    و لن ألا تعتقد معي أن ظنّك فيه شر أنواع الإثم و العدوان …
    من علامات الساعة …. أن يأتي أحد الغلمان أو الخصيان من أمثالك و ما أكثرهم اليوم … و يعطي لنفسه ما ليس له و يدعي لنفسه ما لا يملكه …..

    الله علاّم بالقلوب …. لك ما ظهر من حديثي و على الله ما بطن …

    دمت بجهلك أيها السفيه الغاوي

  9. اخي .. ربما التدوينه تكون قديمة
    لكن لي تعليق فيها
    في رأيك من الأكثر علماً أنت أو الشيخ عبدالعزيز حفظه الله ؟
    اتمنى انك فهمت مقصدي ..
    والنقطة الثانية ألا ترى بأنك قلت لشخص (مسلم) بأنك كافر ؟
    وانت تعرف حكم من يقول ذلك
    بحيث شبهته بالأعور الدجال
    وأخيراً أتمنى ان تتقبل هذا المرور برحب

  10. يازين وجهك يالعور

  11. إختلاف الفكر الوهابي عن الفكر النازي

    يعتقد البعض إن الفكر الوهابي لا يختلف كثيراً عن الفكر النازي القائم على تفوق العنصر الآري على بقية الأجناس قبل الحرب العالمية الثانية فالتشابه كبير ، مثل عملية التطهير الذي قام بها النازيون ضد اليهود و مايكل جاكسون و مايك تايسون ، حيث قام النازيون بتعقيم كل الأطفال السود في ألمانيا مما أدى إلى انقراضهم فيها ، وقاموا أيضاً بعمليات تعقيم ضد الأطفال الذين يعانون من عاهات وراثية كالصمم وبعض التشوهات ، كل ذلك من أجل الحفاظ على العنصر الآري النقي من التلوث . وهنا لا تزال دعوات مشايخ الوهابية للتطهير العرقي ضد الشيعة و الاشعرية و الصوفية وهدم مساجدهم وقتل مشايخهم وإجبارهم للتحول إلى الوهابية ، كل ذلك للحفاظ على نقاء الإسلام الوهابي من التلوث ، مما يعني رغبة التيار الوهابي في تطهير الأرض كلّها من البشرية إذا رفضت المثول لمعتقداته . فالمسلمين وغيرهم من أهل الكتاب ، تم تصنيفهم على أنهم من الكفرة والمشركين والضاّلين ويجب أن يُسلموا أو يُقتلوا وتُستباح أموالهم ونسائهم ، كما أفتى أكثر من شيخ وهابي ، ولكن أشهرهم هو الشيخ صالح الفوزان عضو هيئة كبار العلماء في كتابة عقيدة التوحيد

  12. لوهابية و التغيير في السعودية

    هناك انفتاح فضائي ومعلوماتي وسياحي على الخارج بدرجة لم تكن معروفة . كل ذلك له آثاره وتبعاته على المجتمع ، بنيته ، و ثقافته ، و قيمه وسلوكياته، وتوجهاته الأيديولوجية والاجتماعية وغيرها . من الطبيعي أن يكون هناك رد فعل على ما حصل ويحصل للمجتمع . لكن رد فعل الفكر الوهابي هنا يعبر عن شيء واحد وهو أزمة هذا الفكر مع نفسه أولاً في لجة التغير الذي يعتمل داخل المجتمع وأزمته في التعامل مع موجة التغير هذه ثانياً . أزمته مع نفسه أنه لا يبدو قادراً على تطوير نفسه وأدائه . لا يزال أسير نفس الطروحات التي كانت سائدة في الماضي البعيد . أما أزمته مع موجة التغير أنه غير قادر على استيعاب طبيعتها ، ومصادرها ولا استيعاب ضرورتها وأهميتها . كل ما يملك إزاءها هو الخوف منها و من نتائجها ومستتبعاتها . لا يدرك حملة الفكر الديني أنهم بموقفهم هذا لا يفعلون أكثر من تأجيل التغيير . بل إنهم قد يتسببون في أن يأخذ التغيير مجراه ، ويفرض نفسه على الجميع من دون توجيه أو تعديل . من بين أهم ما يشغل حملة الفكر الديني هذه الأيام في السعودية :
    محاربة الدعوة لجعل قيادة المرأة للسيارة خيارا لمن تريد أن تأخذ به .
    المطالبة بإقالة وزير العمل الدكتور غازي القصيبي لأنه يعمل على توسيع مجالات عمل المرأة .
    محاربة وزير الإعلام إياد مدني لأنه أضاف جرعة من الإنفتاح لبرامج التلفزيون السعودي ، وفتح المجال أمام المرأة للعمل في هذا الجهاز .
    رفض فكرة الديمقراطية، والمشاركة السياسية .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: