دمشق لم تؤكد لكنها لم تنفِ …الأمير عبد العزيز بن عبد الله ابن عبد العزيز في سورية

أكد أكثر من مصدر إعلامي في لبنان وفي مقدمتها صحيفة «السفير» أن الأمير عبد العزيز بن عبد اللـه ابن الملك السعودي عبد اللـه بن عبد العزيز زار دمشق يوم السبت لترتيب لقاء قمة يجمع الرئيس بشار الأسد والملك السعودي في الرياض أو في دمشق وأن الزيارة استمرت يوماً واحداً فقط دون أن تفصح هذه المصادر عن مزيد من التفاصيل.

لم تؤكد أي من المصادر السورية زيارة الأمير عبد العزيز بن عبد اللـه لكنها في الوقت ذاته رفضت نفي الخبر دون تقديم مزيد من التفاصيل حول الخبر. وكان الرئيس الأسد والملك عبد اللـه قد اجتمعا على هامش قمة الكويت الاقتصادية بعد خطاب للعاهل السعودي ناشد فيه القادة العرب لتجاوز الخلافات ورص الصفوف.


وتأتي زيارة الأمير عبد العزيز بن عبد اللـه في يوم ذكرى اغتيال رفيق الحريري في إشارة ربما إلى أن السعوديةعلى قناعة تامة ببراءة دمشق من التهم التي وجهها إليها بعض مرتزقة لبنان وفي الوقت الذي تشهد فيه العلاقات السورية الأميركية والسورية الأوروبية انفراجاً وعودة المسؤولين الأوروبيين الى دمشق لمحاورتها والاستماع إليها بعد أن فشلت كل محاولات العزلة التي حاولت واشنطن فرضها على دمشق بالتعاون مع دول عربية.


كما تأتي زيارة الأمير السعودي في الوقت الذي تشهد فيه المملكة تغيرات استراتيجية أعلنها أمس الملك عبد اللـه بن عبد العزيز وفي ظل توتر في العلاقات ما بين الرياض والقاهرة الرافضة لأي مصالحة عربية قبل أن تمنح شهادة «براءة ذمة» عن الدور الذي قامت به أثناء العدوان على غزة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: