بصمات القائد الشهيد عماد مغنية في عمل المقاومة الفلسطينية



كشف
أمين عام حركة الجهاد الاسلامي رمضان عبد الله شلح لقناة المنار عن بعض بصمات القائد الشهيد عماد مغنية في عمل المقاومة الفلسطينية، مؤكداً ان القائد مغنية ترك وراءه جيشاً جرارا في العمل المقاوم.ان العمليات الاستشهادية في سياق صراعنا مع المشروع الصهيوني بدأت في لبنان بشكلها الحديث المتعارف عليه. نقل هذه التجربة الى فلسطين احد ثمار الالهام. المقاومة الفلسطينية استلهمت هذه التجربة”.الحاج عماد مغنية كانت بصماته موجودة على صواريخ المقاومة في قطاع غزة. كان يدرك الحاج عماد كما ندرك جميعا اختلال موازين القوى لكنه كان دائم التفكير معنا ومع اخوانه في حركات المقاومة كيف يمكن ان نؤلم ونضرب هذا الخصم بإمكاناتنا المتواضعة وهو بكل جبروته وقوته ونحجنا في ذلك. صحيح ترك الحاج عماد فراغا كبيرا ولكن لا ننسى انه ترك مدرسة للامة والمقاومة وترك جيشا جرارا من المجاهدين والقادة والكوادر الذين يمكن ان تستمر بهم المسيرة، وكان هذا دأبه ومعرفتي عن قرب انه نجح بهذا بامتياز كبير جدا”.

من جهته أكد
أمين عام الجبهة الشعبية – القيادة العامة أحمد جبريل
أن إنجازات المقاومة في غزة وعلى كامل الأراضي الفلسطينية هي نتاج مسيرة المقاومة في لبنان التي كان للقائد الشهيد عماد مغنية دور الريادة فيها. وفي مقابلة أجرتها معه قناة المنار في دمشق لفت جبريل الى رمزية أن تطلق مجموعات المقاومة في غزة والضفة على نفسها إسم عماد مغنية.

وقال شلح في مقابلة مع مراسل قناة المنار في دمشق انس ازرق ، سيأتي وقت سيعرف الجميع موقع وحجم الشهيد القائد عماد مغنية في تاريخ صراعنا مع العدو الصهيوني واهمية هذا الموقع. نعم كان بيننا عن قرب علاقات وتنسيق وكان لا يتوانى عن تقديم اي دعم ومدد تتطلبه المقاومة في فلسطين لا سيما في مجال الخبرة وخاصة الخبرة العملية. الحاج عماد اذا بدأنا بالعمليات الاستشهادية في داخل فلسطن انت تعرف

اضاف “مسيرة تصنيع السلاح في قطاع غزة وبالذات الصورايخ انا اقول للتاريخ والامانة،


اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: