أعوذ بالله من الجزيرة وقطر وأميرها…!!

 

الأكاذيب على الشاشة صارت اكبر بكثير من الحقائق التي تقع على الارض.. علّق سياسي على مكالمة أمير قطر التأييدية للرئيس بشار الأسد بقوله: المهم أفعال فضائية الجزيرة لا أقوال الأمير. يحكى أن حاكماً يبحث عن الشهرة انتحل شخصية «الشيطان»، واعتقد أن للكوفية والعقال فعل «طاقية الإخفاء». تجوّل متخفياً بين الأقليات والمذاهب، يحرّض هذا على ذاك، وينفخ هنا بالنار، ويخمد هناك روح المحبة. يعمّر في لبنان ما هدمته إسرائيل. ويبعث بإسرائيل معنويات هدمتها المقاومة. يصادق سوريا وليبيا تقرباً من التقدمية، ويتربص بهما شراً خدمة للرجعية. أخرج من كيسه المتخم بالمال «علبة كبريت» ربطها بالأقمار الصناعية وإذا بها شاشة تنطلق منها عيدان الثقاب المشتعلة لإحداث الحرائق من المحيط إلى الخليج. سمع الشيطان بهذا الحاكم وما يفعله، فخاف على سمعته فذهب إليه غاضباً وسأله عن أسباب انتحاله دور الشيطان. وعندما كشف له عن أغراضه وأهدافه، أصيب الشيطان بالذعر والهلع وفرَّ من مجلس الحاكم ناجياً بجلده وهو يصرخ: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

5 تعليقات

  1. هذا واقع الحال وما باليد حيله

  2. حمد بن خليفة آل ثاني من مواليد برج البغل الذي ركض وراء إيهود باراك خلال مؤتمر الالفية في نيويورك ليقعد معه ويسلم عليه ويلتقط الصور التذكارية معه ثم يصدر بيانات تشتم الاخرين ممن احتجوا على هرولته نحو هذا الصهيوني من باب ان لامبراطورية قطر العظمى سياستها الخارجية المستقلة والبغل الكبير حمد بن خليفة لا يستأذن احدا . يعمل حمادة مديرا لقناة الجزيرة علبة الكبريت اللي عاملة الشوشرة التي تدس الكثير من السم في الكثير من العسل في كل برنامج من برامجها الاخبارية والحوارية لابتزاز الدول المجاورة .
    حمد بن خليفة حاكم مشيخة قطر عرف باهتماماته النسائية قبل ان ينقلب على ابيه بتحريض من اخر زوجاته الشيخة موزة فقد تزوج حمد من ابنة عمه وانجب منها ابنه البكر الشيخ مشعل كما انجب منها ابنه الثاني الشيخ فهد قبل ان يتزوج من ابنة عمه ثانية و انجب منها اولاده خالد و عبد الله و محمد و خليفة اما الزوجة الثالثة و الاخيرة فكانت الشيخة موزة بنت المسند و هي ليست من الشيوخ لكنها تنحدر من عائلة كانت تطمع بكرسي الحكم في المشيخة وغالبا ما كانت تلعب دور المعارضة الى ان دخلت الى قصر الحاكم من خلال الشيخة موزة لتتسلم الحكم من وراء الستار فتحرض زوجها على ابيه واولاده وزوجاته من اجل استلام الحكم ثم تسليم ولاية العهد لابنها جاسم الذي تنازل ولاية العهد عام 2003 لأخيه البغل الصغير تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني , وقد انجبت الى جانب جاسم اولادا اخرين اكثرهم شهرة ودونجوانية الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني ولي العهد الحالي مواليد 1980 البالغ من العمر 6 سنوات دماغية قضاها مشفطا سياراته الفاخرة امام مدارس البنات ومع الممرضات الفليبينيات ولا ينافسه في هذه الموهبة الا شقيقه الاصغر جوعان الذي انهى مؤخرا الثانوية العامة بدرجة ممتاز جدا رغم انه لا يفك الخط .
    مع ان تاريخ مشيخة قطر يقوم كله على الانقلابات والخيانات والغدر بالمحارم والاقارب الا ان ما فعله الشيخ حمد جدير بان يدخل التاريخ كنموذج للنذالة وشهوة الحكم في اوضح صورها فالشيخ حمد كان وليا لعهد ابيه انهى دراسته الثانوية دفشا ثم التحق بكلية ساند هرست العسكرية في بريطانيا ليتخرج منها بكرش وبمهارة يحسد عليها في مطاردة النساء و صيد الحبارى وقد شارك والده في نهب دخل البلاد من النفط والغاز ثم استغل ذلك في شرشحة والده بعد الانقلاب عليه حيث اتهمه بالسرقة والإختلاس . زواج حمد من الشيخة موزة هو الذي قلب كيان الشيخ النسونجي وحوله الى رجل طامع بالحكم ومع ان الحكم كان مقطوعا له باعتباره وليا للعهد الا انه بدء يتضايق من نفوذ اولاد عمومه الذين جاهروا باحقيتهم بالحكم فسارع الى الافطار بهم قبل ان يتعشوا به.

  3. ……………إنقلاب حمادة على والده

    ………..بدأت الحكاية في يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو عام 1995 , كان الشيخ خليفة قد غادر قطر الى اوروبا في رحلة استجمام كعادة شيوخ الخليج الذين يهربون من حر الصيف الى برودة اوروبا ولم يكن الشيخ خليفة يعلم ان حفل الوداع الذي اجري له في مطار الدوحة كان الاخير وان الابن حمد الذي قبل يد والده امام عدسات التلفزيون كان قد انتهى من وضع خطته للإطاحة بابيه واستلام الحكم . في صبيحة يوم الثلاثاء قطع تلفزيون قطر إرساله لاعلان البيان رقم واحد وعرض التلفزيون صورا لوجهاء المشيخة وهم يقدمون البيعة للشيخ حمد خلفا لابيه وقيل فيما بعد ان المشاهد التي عرضت دون صوت كانت ممنتجة ومزورة وقالت مصادر مقربة من الشيخ خليفة ان ابنه حمد وجه الدعوة الى وجهاء المشيخة وقام التلفزيون بتصويرهم وهم يسلمون عليه دون ان يكونوا على علم بما يجري وهو الذي دفع مجلة روزاليوسف المصرية الى وصف الانقلاب بانه انقلاب تلفزيوني . تمخض الانقلاب عن اعتقال 36 شخصا من المقربين للشيخ الأب خليفة وتم الزج بهم في سجن بوهامور . الشيخة موزة وفقا لما تقوله مصادر قطرية مطلعة كانت عراب هذه الانقلابات في الأسرة الحاكمة وقد نفذتها اعتمادا على رأس حربة من أبناء العائلة نفسها ونقصد بها الشيخ حمد بن جبر آل ثاني وزير الخارجية .

    واذا كان الانقلاب التلفزيوني في قطر قد نجح في ايصال الشيخ حمد الى حكم المشيخة الا ان رفض الاب خليفة القبول بالأمر الواقع ودعمه لعملية الانقلاب الفاشلة كشف النقاب عن الكثير من اسرار الحكم في مشيخة قطر وعن علاقاتها الدولية والاقليمية . فقد تبين ان عائدات النفط تذهب بالكامل الى حساب شخصي باسم الامير , حوالي عشرة مليارات دولار , وان اقل من 20% من هذا الدخل يصرف على سكان المشيخة والاجهزة الخدماتية فيها وتبين ايضا ان للامير حصة معلومة في جميع الشركات والمؤسسات العاملة في المشيخة وان جميع رشاوى وعمولات صفقات العلاج والسلاح وخلافه تذهب الى الامير واولاده . هذه الاسرار خرجت الى العلن بعد ان قام الابن بالطلب رسميا من البنوك السويسرية بالحجر على اموال ابيه على اعتبار انها تعود للمشيخة وتم حل المشكلة وراء الابواب المغلقة وبوساطات عربية بعد تعهد الاب بالامتناع عن القيام بأية تحركات مريبة او الاتصال بمؤيديه في الداخل وموافقته على تسليم كبار معاونيه ممن كانوا انذاك يقيمون في هيلتون ابو ظبي .

  4. العلاقات مع اسرائيل

    ..في مقابل الحصول على ضمانات امريكية بدعم الحكم الحالي سياسيا و عسكريا من خلال الوجود العسكري الامريكي في قطر فقد عرض الحاكم الحالي للمشيخة تطبيع علاقته باسرائيل وفتح انابيب الغاز القطري على مصاريعها لاضائة اوروبا وتحويل الوجود العسكري الامريكي في قطر الى وجود دائم يفوق عدده وامكاناته الوجود الأمريكي في القواعد الأمريكية في البحرين . وفقا لتقرير نشرته جريدة وول ستريت جورنال فان مدرج مطار قاعدة العديد الامريكية الجوية في قطر يعتبر الاطول في جميع مطارات الشرق الاوسط اذا يبلغ طوله 4500 مترا وحظائر الطائرات فيه ترتفع عالية كالجبال وقد بلغت تكلفة بناء هذا المطار اكثر من مليار دولار رغم ان قطر لا تمتلك اكثر من 12 طائرة حربية . لكن القاعدة تعج بثلاثة آلاف عسكري أميركي ، قاموا خلال الثمانية أشهر الأخيرة بإرسال المقاتلات الجوية ، والدبابات المحمولة جوا، وطائرات التجسس ، من هذا المكان إلى أفغانستان و العراق . يبقى السؤال الملح وهو : الى متى سيبقى الدعم الامريكي لحكام مشيخة قطر قائما بخاصة في ظل انتهاك حقوق الانسان الذي يمارس يوميا في المشيخة وفي ظل وجود علاقات مشبوهة بين حكام المشيخة وجهات متطرفة تعتبرها الولايات المتحدة ارهابية والى متى ستحافظ المشيخة على استقرارها الداخلي بخاصة وان الامير يعاني من فشل كلوي .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: