فقط في سوريا

فقط في سوريا يمكنك شراء ربطة الخبز ب 15 ل س بينما تتكلّف الدولة بحدود 34   ل س.

فقط في سوريا يمكنك شراء لتر المازوت ب 15 ل س بينما تتكلّف الدولة بحدود 40  ل س.

فقط في سوريا يمكنك شراء كتاب مدرسي ب 15 ل س بينما تتكلّف الدولة بحدود    42  ل س.

 فقط في سوريا يمكنك شراء قطعة شوكولا أوكيس بطاطا شيبس أوقطعة آيس كريم ب 5  ل.س

فقط في سوريا يمكنك شراء كيلو …البطاطا ب 12 ل س.

فقط في سوريا يمكنك تعليم أبناءك من الابتدائي وحتّى تخرّجهم من الجامعة وتكون مجمل التكلفة لكل إبن متضمّنة اللباس والكتب والمراجع و مصروف الجيب والمواصلات أقل من 350.000 ل س أي أقل من قسط سنوي واحد  .

فقط في سوريا يمكنك الدخول إلى المشافي والعيادات المجانيّة وتلقّي العلاج بالكامل مع ما تحتاجه من صور أشعّة وتحاليل مخبريّة وتخطيط قلب ولقاحات للأطفال وإجراء العمليّات الجراحية .. مجاناً.  

فقط في سوريا يمكنك أن تفتح بيت وتعيش عيشة كريمة ضمن الحدود الطبيعية مع زوجة و طفلين إثنين ب 20.000 ل س.

 فقط في سوريا تبلغ ضريبة الدخل 5 % من الراتب والحد الأدنى المعفى من الضريبة 10.000 ل س.

 فقط في سوريا يمكنك أن تنسى سيّارتك مفتوحة وتعود في اليوم الثاني لتراها كما تركتها .

 فقط في سوريا يمكنك السماح لزوجتك أو ابنتك بالعودة للمنزل ليلاً بعد الساعة الثانية عشرة وبدون أن تشعر بالخوف عليهم.

 فقط في سوريا تجد الكنيسة ملاصقة للجامع وتجد الخوري يؤدي صلاته في قلب الجامع و شيخ الجامع يذهب ليهنئ الخوري بميلاد السيّد المسيح أو بعيد الفصح ويخرج الخوري في جنازة المسلم مشيّعاً.

 فقط في سوريا يقوم المسلمون بزيارة كنيسة مارتقلا في صيدنايا ويقدّمون لها النذور و يقوم المسيحيّون بزيارة مقام السيّدة زينب ويقدّمون لها النذور.

 فقط في سوريا تجد العلوي ولكن أمّه سنيّة وأخته قد تزوّجت من درزي و شقيقه قد تزوّج مسيحيّة وإبنة عمّه أخذها كردي والأخرى آشوري و الأخرى سرياني وإبن عمّه متزوّج من يزيديّة وعمّته أخذها مرشدي وعمّه تزوّج من اسماعيليّة وخاله تزوّج أرمنيّة وخالته من صابئي.

 فقط في سوريا تجلس لتناول غذاءك في مطعم ما وتتفاجأ برئيس الجمهوريّة يجلس على المائدة المجاورة لك.

 فقط في سوريا يفاجأ صاحب محل للحلويّات في حلب الشهباء بالسيّد الرئيس داخلاً للمحل لشراء الحلويّات فيقول له لا أريد منك مالاً لأنّك تشبه رئيسنا .

 فقط في سوريا قد تكون في السينما تحضر فيلما ما وعندما تشتعل الأنوار تتفاجأ بالسيّد الرئيس جالسا في المقعد المجاور لك.

 فقط في سوريا الدولة الغير نفطيّة والمحدودة الموارد والتي حقّقت أكبر نسبة في التزايد السكّاني في الوطن العربي تجد انّ ديونها الخارجيّة 0 $.

 فقط في سوريا ارتفع الحد الأدنى للرواتب والأجور منذ عشرة سنوات من 3.800 ل س إلى 10.500 ل س .

 فقط في سوريا تمّ الانتقال من الاقتصاد الاشتراكي إلى الاقتصاد المفتوح أو إقتصاد السوق وبقي سعر صرف الليرة السوريّة مستقراً بمواجهة العملات الصعبة.

 فقط في سوريا تجد أكثر من مليون فلسطيني مهجّر من أرضه يعامل معاملة السوري في جميع الحقوق والاختلاف الوحيد هو في الهويّة.

 فقط في سوريا تجد مليون ونصف المليون مهجّر عراقي لم يقطن أحد منهم في خيمة للأمم المتّحدة على الحدود وتجده يقاسم المواطن السوري رغيفه ومدرسته ووقوده المدعومين من قبل الدولة.

 فقط في سوريا يصدر قانوناً يسمح للمهجّرين الكويتيين في حرب الخليج بالعمل على سيّاراتهم الخاصة بترخيص عمومي .

 فقط في سوريا تشهد على دخول أكثر من 300.000 مواطن لبناني في يومين إثنين وتجد المواطنين السوريين ينتظرونهم على الحدود لينقلوهم إلى الأراضي السوريّة ويستضيفونهم في بيوتهم خلال اجتياح بيروت 1982 وحرب تمّوز 2006 .

فقط في سوريا يمكن لأي مواطن عربي أو أجنبي الدخول إليها ويحصل على تأشيرة الدخول عند وصوله إلى المطار أو بوّابة الحدود البريّة.

 فقط في سوريا تجد مواطنين و موظّفين فقراء يقفون في الدور على كوّة المصرف المركزي ليتبرّعوا بأقصى ما يستطيعونه دعماً لبلدهم في أزمته.

 فقط في سوريا ترى عائلة الشّهيد تزفّ شهيدها بالزغاريد وتخرج أمّه لتقول على الملاّ عندي ثلاثة غيره وزوجي وأنا فداءً للوطن ولسيّد الوطن.

 فقط في سوريا انطلقت ثورة سلميّة كما يدّعون ذهب ضحيتها حتّى اليوم أكثر من 1600 عنصر ما بين قوى أمنيّة و رجال جيش.

 فقط في سوريا انطلقت ثورة لا طائفيّة كما يدّعون ولكنّها وللصدفة البحتة انطلقت في مناطق ذات طائفة واحدة وللصدفة البحتة أيضاً رفعت شعارات مثل العلويّة للتابوت والمسيحيّة على بيروت طبعا ليس حبّا بالمسيحيّة ولكن خوفاً من أوروبة وأمريكا الداعمة لهم في ثورتهم.

 فقط في سوريا انطلقت ثورة سلميّة تنادي بمطالب شعبيّة داخليّة ولكن جميع قياداتها مقيمة في الخارج بل إنّ بعضهم لم تطأ قدمه أرض سوريا وتعليمات تحرّكها وتسميّات جمعها تأتي من ألمانيا والسويد وأمريكا والسعوديّة ولبنان والكيان الصهيوني.

 فقط في سوريا انطلقت ثورة تنادي الشعب يريد إسقاط النظام لتتفاجأ بأنّ هذا الشعب هو عبارة عن أصحاب سوابق يقودون أولاد دون الثامنة عشر من العمر لا يتجاوز عددهم في المظاهرة وفي أكبرها عن 300 شخص في مدينة يقطنها 100.000 شخص .

 فقط في سوريا تجد المحطّات الفضائيّة الخارجيّة تغطّي ومن مصادر اليوتيوب المجهولة خبر إنشقاق مجنّد واحد في جيش يضم خمسئة ألف مجنّد بل وتجعله خبراً رئيسيّا وتغض البصر عن مسيرات تضم مئات الألوف والملايين في بعضها وعشرات الآلاف في الآخر عدا عن المسيرات اليوميّة التي تضم بضعة مئات في المدن الصغيرة والبلدات التي تخرج إلى الشوارع والساحات لتؤيّد السيّد الرئيس ومسيرته الإصلاحيّة بحجّة عدم وثوقيّة المصدر.

 فقط في سوريا يصبح هذا المجنّد المنشق وبعد شهر ونصف فقط ملازم أوّل منشق وأيضاً يصبح خبراً رئيسيّا وعلى نفس المحطّة.

فقط في سوريا يتفاجأ أحدنا بأنّه وأثناء تناوله لطعام الغداء و هو يشاهد إحدى المحطّات الفضائيّة بإسمه يقوم بالإدلاء بشهادته حول إحدى المظاهرات في إحدى المدن السوريّة. فقط في سوريا يتّصل أحدهم معزيّا بوفاة صديق له أو قريب بعد إعلان نبأ استشهاده برصاص قوّات الأمن والجيش السوري ليتفاجأ بالمتوفي يردّ عليه شخصيّا.

 فقط في سوريا يموت أحدهم بحادث سير أو أزمة قلبيّة ليصبح وفي نفس اليوم خبر مقتله برصاص الأمن السوري على كافة الشاشات الفضائيّة وخبر تكذيب الحادثة من قبل أهل المتوّفي لا تأتي تلك المحطّات على ذكره بحجّة عدم صدقيّة المصدر.

 فقط في سوريا يخرج عليك احد المعارضين على شاشة إحدى الفضائيات ويبدأ بشتم النظام والمطالبة بإسقاطه بل حتّى يقوم بشتم رمز النظام والسبب على حد تعبيره عدم وجود حريّة للتعبير في البلد وسياسة كم الأفواه التي تتّبعها الحكومة لتتفاجأ بأنّه يتحدّث من العاصمة دمشق.

 فقط في سوريا يخرج عليك شاهد عيان على إحدى الفضائيّات ليروي تفاصيل مظاهرات حاشدة في كل من حمص وحماه و درعا و إدلب والحسكة وبانياس والكسوة و تلبيسة والرستن وهو مقيم في ألمانيا.

 فقط في سوريا يطل علينا أحدهم مدّعياً بأنّه طالب جامعي في السنة الثانية وهو يطالب بإسقاط النظام الذي قتل والده في أحداث حماه 1982 ؟؟؟؟  

 فقط في سوريا يخرج ولد عمره 14 عاما خلف إبن عمّه على الدرّاجة الناريّة ليهاجم مساكن الضبّاط في صيدا التي تبعد40 كمعن بلدته ليأخذ السبايا ويقتل الأطفال كما قال لهم الشيخ رزق أمير إمارتهم وفجأة يصبح شهيداً سقط برصاص الأمن بعد تعذيبه على إثر اشتراكه بمظاهرة في بلدته ولكن قوّات الأمن ألقت عليه القبض عندما كان ذاهباً لإحضار الطعام لأهله الجائعين .. وهو وزنه فوق التسعين كيلوغراماً.

 فقط في سوريا يخرج رجال الأمن وعناصر حفظ النظام بدون سلاح فقط بعصي بلاستيكيّة لمواجهة عناصر إجرامية تحمل الرشاشات والمسدسات وقنابل المولوتوف والسواطير فيستشهدوا تنفيذاً لأوامر رئيسهم.

 فقط في سوريا حدثت حزمة كبيرة من الإصلاحات وباعتراف العدو قبل الصديق لم تحصل في أي دولة من تلك الدول التي حصلت فيها ثورات شعبيّة ونجحت بالعرف العام كتونس ومصر وبالرغم من ذلك يخرج عليك قادة تلك الثورة المزعومة ليقولوا .. لا يكفي .. أو جاء متأخّراً ..

فقط في سوريا يخطب السيّد الرئيس بالحكومة الجديدة ويركّز في حديثه على كرامة المواطن السوري وواجب الحكومة تجاهه بعد انتهاء الخطاب يطل علينا أحدهم ليقول لماذا لم يتطرّق الرئيس في خطابه لموضوع كرامة المواطن السوري !!!!

 فقط في سوريا تجد شاب لم يحصل على أي شهادة دراسيّة ولا يتقن أي مهنة ولكنّه يحمّل الدولة مسؤولية تشغيله و في وظيفة محترمة وبمعاش محترم.

 فقط في سوريا تجد مظاهرة يقوم بها عشرين شخصاً و تجد أكثر من خمسين شخص يقومون بتصويرهم و أكثر من مئتي شخص يتفرّجون عليهم ليصبح الخبر على الأقنية الفضائية مشفوعا بتصوير فيديو فيه بعض الأرجل أو أسطح البنايات الآلاف من طالبي الحريّة يتظاهرون في سقبا وسط العاصمة السورية دمشق على ضفاف الفرات .

 فقط سوريا تآمرت عليها كل من أمريكا وبريطانيا وفرنسا والبرتغال وألمانيا وتركيا والسعودية وقطر وووو كدول وعلى العلن والكيان الصهيوني وتيار المستقبل والقوات اللبنانية والأحزاب التكفيريّة في لبنان والأردن والكويت وتنظيم القاعدة وووو ككيانات وجماعات ولكنّها فشلت بالرغم من مليارات الدولارات التي دفعتها.

أسباب الفشل تتلخّص في :

 أوّلا : الوعي الكبير الذي يتمتّع به الشعب السوري وحبّه وإخلاصه لوطنه ولقائده ونبذه للطائفيّة.

ثانياً : حكمة القائد بشّار الأسد وثقته بشعبه وبجيشه وقدرته على إدارة الأزمة.

ثالثاً : عقائديّة ووحدة جيشنا الباسل وتكاتفه خلف قيادته وثقته بها وقدرته العالية وتدريبه الممتاز الذي ظهر جليّا في مواجهات بانياس وتلكلخ وجسر الشغور.

 رابعاً : تماسك كافة إدارات الدولة ومؤسّساتها وعدم قدرة الآخرين على إختراقها  .

خامساً : رجال الدين في سوريا على مختلف طوائفهم ومذاهبهم الذين ساهموا بتوعية الشعب لما يحاك له من مؤامرات من قبل الدول الغربيّة والعربيّة على حد السّواء.

 سادساً:  الأصدقاء المحيطين بنا إن كان دول كإيران وروسيا والهند والصين وفنزويلا والبرازيل ووو أو أحزاب وجماعات كحزب الله وحركة أمل و التيّار الوطني الحر والأحزاب الوطنية اللبنانية ( المردة , الناصريين , تيارالتوحيد , الإشتراكي , الديمقراطي …… إلخ ) وحركات المقاومة الفلسطينية كحماس والجهاد والجبهة الشعبيّة والقيادة العامة ووو أو أفراد كالراهب كابوتشي وناصر قنديل و رفيق نصر الله وكوثر البشراوي وجورج غالاوي ووووو غيرهم الكثيرين .

 سابعاً : شباب وشابّات سوريا الذين نظّموا مجموعات الفيسبوك والتويتر وبدأوا بتنظيم معركتهم الخاصّة على شبكة الإنترنت وأخذوا يفنّدون فبركات وأكاذيب القنوات المغرضة ويبحثون عن حقيقة ما يسمّى برموز المعارضة السوريّة وقاموا بفضحهم وبالكشف عن السعوديين والمصريين والكويتيين واللبنانيين وبعض الصهاينة وغيرهم من حملة الجنسيّات العربيّة والأجنبيّة أصحاب تلك الصفحات التي تسمّى صفحات الثورة السوريّة.

 ثامناً : السوريّون المقيمون خارج سوريا و الذين تجمّعوا يوميّاحول سفارات بلدهم في دول الاغتراب في أوروبة وأمريكا وأوستراليا وأفريقيا وآسيا والبلاد العربيّة بالمئات والعشرات مؤيّدين رئيسهم ورافعين صوره ومؤيّدين سياسته الإصلاحيّة مظهرين للعالم بأجمعه التفاف الشعب حول القائد الأسد.

 تاسعاً :  تكشّف الوجه الطائفي لتلك الثورة المزعومة ممّا نزع عنها صفة الثورة الشعبيّة والمجازر الدمويّة والتمثيل بالجثث التي ارتكبها عناصر تلك المجموعات ممّا جعل الجميع ينبذهم وينفر منهم. عاشراً وأخيراً أم يوسف … تلك العجوز الطرطوسيّة التي اختزلت بشخصها كافة نساء سوريا بوعيها الوطني وحسّها القومي وإدراكها لحجم المؤامرة .

2 تعليقان

  1. والله واشهد بالله العظيم هذه حقيقة اتمنى من كل قلبي من صميم قلبي ان تكون الازمة السورية بردا وسلاما لان نظام الاسد نظام جيد ليس حباً فيه وانما هذه حقيقة موجودة في الشارع السوري الشامي الحلبي جميع الناس يسكنون في طمئنينة
    ولكن يد الحقد لا تريد ان تكون سورية في مامن من مخالبهم فاسطنعوا هذه الاشتباكات وانا اتمنى من كل قلبي ان يحفظكم ايها الشعب السوري الابي الشعب الطيب بمعنى الكلمة الشعب الجميل الشعب الشجاع الشعب الرائع كم احبكم ايها السوريون اعشقكم والله
    وان يحفظ لكم قائدكم
    ولو فرضنا ان قائدكم تنحى عن السلطة او انتصروا عليه رجال المقاومة مدكما يدعون صدقوني صدقوني صدقوني سوف تعانون معاناة وتنهجم بيوتكم وتخرب بلادكم ويدخلكم الارهاب لان هذه الخطط هي صهيونية امريكية اسالونا نحن اهل بلاد الرافدين ماذا حدث لنا بعد صدام وكم عانينا من الارهاب استروا على انفسكم واعراضكم احفظوا ماء وجهكم لا تدعوا الامريكان يوسوسون في عقولكم حافظوا على الشاااااااااااااام الابي
    تحياتي وحبي واعتزازي ودعواتي
    اخوكم حسين الخفاجي من العراق

  2. أشكرك أخي الكريم ، و أقدر مشاعرك الأخوية الطيبة
    تحية لك و للشعب العراقي الحي ، المقاوم …

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: